في خامس جولاته..

وزير الري يتوجه للكونغو لبحث تعزيز التعاون في مجال الموارد المائية

الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري
الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري

يتوجه اليوم الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية، على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة الموارد المائية والري، في زيارة تستمر لمدة يومين، في خامس محطات جولاته الخارجية بدول حوض النيل.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور سويلم بإجراء العديد من المباحثات مع إيف بازاييبا ماسودى نائبة رئيس الوزراء ووزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، لتعزيز التعاون المشترك في مجال الموارد المائية والري بين البلدين الشقيقين .

اقرأ أيضا | في ثاني أيام زيارته لبوروندي.. وزير الري يزور موقع قنطرة «Rukarami»

وشهد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري لدولة بوروندي، زيارة ميدانية لموقع قنطرة Rukarami التي تم إنشاؤها في عام 1991، وهي عبارة عن قنطرة حجز بها ثلاث بوابات وترعة لتغذية مساحة تقدر بألف هكتار تزرع بمحصولي الأرز والذرة.

وأكد الدكتور سويلم على أهمية هذه الزيارة الميدانية للتعرف عن كثب على احتياجات الجانب البوروندي والوقوف على طبيعة المشروعات القائمة حتى يتسنى إعداد دراسات تستند على المعرفة وتلبى الاحتياجات التنموية لبوروندي في مجال الموارد المائية ومجالات تطوير أنظمة الري لتحقيق التنمية الزراعية الشاملة والتي تهتم بها دولة بوروندي، مضيفا أن هذه الزيارة تدل على مستوى التعاون الاستراتيجى والترابط الوثيق الذى تتسم به العلاقات بين الدولتين.

ومن جانبه، أعرب سانكتوس نيراجيرا وزير البيئة والزراعة والثروة الحيوانية البوروندي، عن سعادته بهذه الزيارة الهامة لوزير الري المصري، وتطلع للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال تطوير الري والميكنة الزراعية الحديثة.